رئيسية المنتدى

ادعم الرحلات في الفيس بوك

الرحلات على تويتر

 
العودة   منتديات الرحلات > المـنـتـــديــــات الأســاســـية > رحلات سياحية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-07-08, 01:57 AM   #31
Abdullah K. AL-Hassan
 
افتراضي

الغالي أبوجراح

غفر الله لك ولوالديك

موضوع رائع ومعلومات قيمة

حقيقة فيفا من المعالم السياحية المهمة ولكن ليس هناك أهتمام بها و ينقصها كثير من الخدمات

أخي الغالي أبوجراح

بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء على الإفادة

محبكـــ عبدالله







التوقيع
[SIZE="4"][COLOR="Red"][B]أردّ الجود بأمثالـه وأقابـل بالجحـود جحـود
  رد مع اقتباس
قديم 02-09-08, 12:59 AM   #32
alzaaa0a
 

 رقم العضوية : 3489
 تاريخ التسجيل : 12 - 8 - 2008
 المشاركات : 6
 الحالة : alzaaa0a غير متواجد حالياً


من مواضيعي
» الواح طاقه شمسبه متنفله 4* 100 watt

افتراضي

اولا وفقكم الله على هذا المجهود
ثانيآ لقد قمت بزيارة المنطقه زيارة سريعه هذه السنه ورغم توفر شقق مفروشه الا انها دون المستوى


ملاحظاتي

  • سبحان الخاق المصور فرغم زياراتي عدد من المناطق السياحيه في العالم الا ان فيفاء وجمال طبيعتها له سحر خاص اعجز عن وصفه ولذالك سوف اكرر الزيارة مرات ومرات انشاء الله.
  • رغم ان هذه اول زياره الا انني اشعر بحزن لأعتداء الانسان على هذه الطبيعه وتمدين اوتحضيرهذه المنطقه ربما يفقدها الكثير من اسباب الجذب وترك اهلها لمهنهم االاصليه واالهجره الى المدن .
والســــــــــــــــــــــــــــــــــــلام







  رد مع اقتباس
قديم 03-09-08, 10:31 AM   #33
محمد بن سيف
 
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعك جميل جدا.
هناك طريق ياتي من سراة عبيده تنزل على الفرشه ثم وادي الحيا وتستمر وتصعد جبال الحشر وتنزل مع عقبه على الداير وبني مالك ثم الى جبال فيفا.
وفيه خط ينزل من ظهران الجنوب يعارضك فبل تصعد جبال الحشر.
فيه طريق من الربوعه حوالي 70كيلو الى بني مالك لكن لم يكتمل بعد وشديد الوعوره وياخذ وقت كبير.
لاهنت








  رد مع اقتباس
قديم 04-09-08, 01:14 AM   #34
عساف
 

 رقم العضوية : 3699
 تاريخ التسجيل : 27 - 8 - 2008
 المشاركات : 89
 الحالة : عساف غير متواجد حالياً


من مواضيعي

افتراضي

موضوع رائع ومعلومات قيمه
شكرا لك اخوي








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قالت تحب الخيل قلت ايه بالحيل........ماظن نفسي تقدر تصد عنها

سحر العيون ومهجتي شوفت الخيل........هي علتي ودواي مسكت رسنها
  رد مع اقتباس
قديم 08-02-09, 02:44 PM   #35
سحابة صيف ؟
 

 رقم العضوية : 6189
 تاريخ التسجيل : 8 - 2 - 2009
 المشاركات : 28
 الحالة : سحابة صيف ؟ غير متواجد حالياً


من مواضيعي
» الغبار يغلق المدارس و يشل الحركه بالمحافظه ثادق
» موجة الغبارفي ثادق بالصور 13-3-1430هـ
» عضو جديد سحابة صيف

افتراضي

اشكرك على الموضوع
ياعم








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 08-02-09, 06:26 PM   #36
ابوسعد
رحال مشارك
 
افتراضي

مشكووووووور ويعطيك العافيه على الموضوع الجميل الى الامام








التوقيع
الرحـــــلات
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ابو سعـــــــــد
  رد مع اقتباس
قديم 13-06-09, 12:49 AM   #37
فهدالدوسري
خبير اجهزة ملاحة
 
افتراضي

الاخوه الغالين
السلام عليكم
...........
الغالي
ابو اشرف
حياك الله شكرآ لمرورك و المشاركة نعم الشقق قليلة جدآ و ارجو الا تكثر
او تزيد حيث ان الزيادة ربما يحصل معها جرف بعض الاشجار و ربما يغير
من طبيعة البيئة في فيفا و اذا كان لا بد ارجو ان تكون في اسفل الجبل
.................
الحبيب
راعي الشاص
لا يابعدهم مانت واهم هذا في بلادنا الغالية و ياكثر الاماكن السياحة بس
عيونا على برا مفتحة .
............
الغالي
محمد المعارك
هلا بك ولك بالمثل من الدعاء وراجو ان يجد فية الرحالين الفائدة

..................
اخوكم
فهد محمد الدوسري









التعديل الأخير تم بواسطة فهدالدوسري ; 11-11-10 الساعة 11:20 PM
  رد مع اقتباس
قديم 15-06-09, 11:12 PM   #38
سعود الراشد
 
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...
لك مني أجمل تحية .








  رد مع اقتباس
قديم 04-11-09, 04:21 AM   #39
The Red Devils
 

 رقم العضوية : 8609
 تاريخ التسجيل : 4 - 11 - 2009
 المشاركات : 1
 الحالة : The Red Devils غير متواجد حالياً


من مواضيعي

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية على هذا الموضوع بصراحه كفيت ووفيت وعندي بعض التعديل على بعض النقاط من بعد اذنكم كوني احد ابناء فيفاء وعلى قول المثل ( اهل مكة ادرى بشعابها )نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
1- ان الصور التي قمت بألطقاتها لم تكن وهي في ابها حلهنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة وهناك اماكن كثيرة لا اعتقد انك تعرفهانقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة .. قد التمس لك العذر لأنهم متوحشين ومدججين بالأسلحه زين ماشافوك تصور بيوتهم يقولون وش عنده ذا ههههههههه
2- اهالي فيفاء يتميزون بالكرم الشديد والطيبة والترحيب بالغرباء واذا استقبلوك برشاش وقامو يطلقون النار في الهواء لا تنحاش لانهم ما يبغون يؤذونك بل هو اسلوب من اساليب الترحيب معروف في الجنوب بصفة عامهنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
3- الصور الملتقطه ليست ( بقلاع )نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة انما هي بيوت اجدادنا سابقا ..
4- بالنسبة للسيارة في الوقت الحالي يمكنك التجول بسيارة صغيرة جدا فهي تفي بالغرض وهناك طرق لايمكنك الوصول اليها الا بسيارة ذات دفع رباعي ولا اعتقد ان الزائر يعرفها الوصول الى الطرق الوعرةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
5- يوجد هناك شقق مفروشة ولكني لا ادري مدى مستواها لأني لم اضطر الى السكن اليها
6- لأجل سلامتك استعمل سيارة ذات ناقل حركة عادي ( قير عادي ) لأنها المفضلة لدى اهالي هذه المنطقة من ناحيتين
أ- الأستفادة القصوى من قدرة المحرك في طلوع الجبل
ب_ ستجد لوحات كثيرة في الطريق مكتوب فيها استعمل الترس الثقيل في النزول يعني وانت نازل لا تستعمل الفرامل كثير خلها في ترس لو تنفقع المكينة , لان المحزن هناك نسبة كبيرة من السياح يلقون حتفهم سنويا نتيجة عدم معرفة التعامل مع طبيعة الطريق نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة وهو سبب رئيسي لخوف الناس من زيارتها وتعودهم على المدينة ... اذا طولت على الفرامل في النزول راح تستهلك الفرامل بشكل سريع جدا وغير متوقع مما يؤدي الى انطلاق السيارة من الأماكن الشاهقة الى احد الأودية وحينها احتمال النجاة من الموت ضئيل جدا
وفي النهاية اشكرك على اجتهادك وانا حتما اقدر ذلك وانشألله افيدكم بمجموعة من الصور قريبا

تقبلو مروري ....
اخوكم حسن الفيفي








  رد مع اقتباس
قديم 11-11-09, 12:17 AM   #40
عبدالحميد الحربي
 

 رقم العضوية : 1555
 تاريخ التسجيل : 31 - 12 - 2007
 المكان : مدينة رابغ
 المشاركات : 5,258
 الحالة : عبدالحميد الحربي غير متواجد حالياً


من مواضيعي
» جولة على وادي الفرع
» رحلة خفيفة إلى وادي الفرع
» محاولة تصوير للقمر
» فيضان قرية مستورة
» كل عام انتم إلى الله أقرب

افتراضي


سلمت يا فهد

مشتاقين لهذه النوعيه من المواضيع







التوقيع
أشري وناسة خاطري من حلالي ,,, ولاحد يحاسبني على النقص والزود




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 11-11-09, 11:35 AM   #41
الشيخ قوقل
 
افتراضي

بالفعل حول لغتهم الصعبة والغير معروفة لد الجُل
وحول اللغة ... يقال أن في حرب الخليج حرصت الجهات المختصّة من الاتصالات أن تضع على هذا الجهاز رجال من تلك المنطقة كي لا تفهم إشارة اللغة عند أرسال المعلومات السريّة
ولي أصدقاء من تلك المنطقة ففي أحد الأيّام اجتمعنا وأخذنا في الحديث بلهجتي وكان معنا أحد الجازانيين وعندما أخذ الحديث مجراه تكلّموا بلهجتهم وجعل الجازاني يطأطأرأسه وكأننا الطُرش في الزفّة وقلت للجازاني :: ــ أتعرف لهجتهم قال لا وألف لا ....!!!!
إضافة بسيطة على ما عندكم من معلومات أيّها الرحّال الرهيب
دمت بارع وننتظر الجديد







التوقيع
حفل معايدة مُلاّك السيارات التراثيّة والكلاسيكيّة
(( اكتب واحترس مما تكتب ))
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 28-12-10, 08:54 AM   #42
فحل الجو
 

 رقم العضوية : 11575
 تاريخ التسجيل : 6 - 11 - 2010
 المشاركات : 9
 الحالة : فحل الجو غير متواجد حالياً


من مواضيعي

افتراضي

مبدع وتقرير رائع








  رد مع اقتباس
قديم 06-01-11, 12:05 PM   #43
واثق الخطوة2
 

 رقم العضوية : 7609
 تاريخ التسجيل : 12 - 7 - 2009
 المشاركات : 7
 الحالة : واثق الخطوة2 غير متواجد حالياً


من مواضيعي

افتراضي

ماشاء الله تبارك الله

خشم حصان تقريرك في منتهى الوعه

والحمد لله بلادنا تنعم بتضاريس متنوعه ومناضر خلابه

الله يعطيك العافيه اخي الغالي ويبيض وجهك








  رد مع اقتباس
قديم 17-01-11, 06:09 AM   #44
investbelarus
 

 رقم العضوية : 12192
 تاريخ التسجيل : 17 - 1 - 2011
 المشاركات : 9
 الحالة : investbelarus غير متواجد حالياً


من مواضيعي

افتراضي

شكرا لك على هذه الصور الرائعة و بارك الله فيك








  رد مع اقتباس
قديم 28-10-12, 04:24 AM   #45
طارق السقا
رحال جديد
 

 رقم العضوية : 3098
 تاريخ التسجيل : 10 - 7 - 2008
 المكان : قطر
 المشاركات : 111
 الحالة : طارق السقا غير متواجد حالياً


من مواضيعي

افتراضي الروائع

تقرير رائع لمنطقة رائعة من اخ رائع
مشكور و رحم الله والديك
وكل عام و انت بخير








  رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من روائع جبال القصيم ( جبال الموشم ) محمد الشاوي رحلات برية وبحرية وجوية 29 07-12-12 11:14 PM
جبال فيفا - 2 أبو مروان رحلات سياحية 8 28-10-12 01:00 PM
لجب - جبال الحشر - فيفا ... معالم ساحرة في جنوب المملكة . محمد الشاوي رحلات سياحية 27 05-07-10 02:00 AM
سلسلة العيون الحارة (1): فيفا احمد الثقفي رحلات أثرية والأطلال 21 06-07-08 05:22 PM


الساعة الآن 03:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 
هلا ديزاين