إن شرب البيرة الخالية من الكحول يقلل من تجلط الدم وحالات الجلطة القلبية والدماغية، ويحسن عمل الدورة الدموية ككل. وتوصل الباحثون الألمان إلى هذه النتائج من خلال تجربة في جامعة فيسبادن الطبية على مجموعات من الشباب،وعند تحليل دماء أفراد المجموعة الذين تعاطوا البيرة الخالية من الكحول شخص العلماء انخفاضا ملحوظا في مستوى الثرومبين المسؤول عن التخثر. وهذا يعني أن البيرة غير الكحولية تفوقت من ناحية تأثيرها المضاد للتجلط على بقية أنواع المشروبات.
ويستنتج ياسوس وزملاؤه أن شرب البيرة الخالية من الكحول أفضل، ولا يؤدي إلى الأدمان ثم إنه اكثر صحية. وعلى أية حال فقد نصح الأطباء الرجال المراعين لصحتهم وكمال أجسادهم بعدم الاكثار من البيرة غير الكحولية أيضا والاكتفاء بشرب نصف إلى ثلاثة أرباع اللتر فقط يوميا. ويعود السبب إلى أبحاث سابقة اتهمت حشيشة الدينار، التي تعمل عمل الاستروجين، بترهل العضلات والسمنة في منطقة الصدر والمؤخرة.